طريقة عمل شوربة العدس بالطريقة المصرية

طريقة عمل شوربة العدس بالطريقة المصرية

عند حلول فصل الشتاء يكون الجو شديد البرودة ،ويحتاج كل فرد الى الدفيء وهنا أقدم لكم طريقة عمل شوربة العدس بالطريقة المصرية التي تدخل علينا شعور الدفيء.

لذلك وهو من أكثر الأكلات الشعبية المرتبطة بالمصريين حتى في أمثالهم القديمة. فكما يقول المثل المصري ” اللي ميعرفش يقول عدس! “

كما أن العدس مذكور في القرءان، قال تعالى على لسان بني إسرائيل:  “فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا…

لذلك فوائد شوربة العدس:

  • تحتوي شوربة العدس على نسبة عالية من البروتين.
  • وأيضاً نسبة عالية من الألياف.
  • ولها العديد من الفوائد على الجهاز الهضمي مثل تحسين الهضم وتقليل الإصابة بالانتفاخ والإسهال والإمساك.
  • لذلك يعمل العدس أيضا على الوقاية من نزلات البرد.
  • يساعد على تقوية العظام.

المكونات:

  1. حبة بطاطس.
  2. بصلة متوسطة .
  3. عدد 2 حبة طماطم.
  4. جزرتان.
  5. 6 فصوص ثوم حجمهم كبير.
  6. كوب من العدس مغسول جيداً.

الطريقة:

اولا نقوم بتقطيع حبة من البطاطس، وبصلة متوسطة، وحبتان من الطماطم، وجزرتان، و 6 فصوص ثوم، ونقوم بسلقهم مع العدس مع لتر إلا ربع ماء ونتركهم على النار عشرون دقيقة تقريبا

ثانياً: نقوم بقلي بصلة ونتركها حتى تأخذ اللون الاصفر، ونضع عليها معلقتان كبار من عصير الطماطم.

ملحوظة: لذلك نعلم بأن العدس انتهى من الطهي عندما نضع علي الجزر ملعقة ووجدناه قطع بكل سهولة ،وعندما يطيب نضع العدس في الخلاط، وعند انتهاء عصير الطماطم من الطهى مع البصل نقوم بتصفية العدس المضروب في الخلاط عليه ،و نقلبه جيداً، و نتركه على النار حتى يزداد سمكه .

ثالثاً: عندما تلاحظ ان كمية العدس نقصت فإليك حلين إما أن تضع عليه شوربة او تضعي عليه مرق دجاج وبعدها تضعي الملح حسب الرغبة ومعلقة كبيرة من الكمون، وتتركيه خمس دقائق على النار، وألف صحة وهناء.

فيديو الوصفة : من هنا

 

Recommended For You

About the Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *